إقالة رئيس جامعة الازهر ومدير المدينة


إقالة رئيس جامعة الازهر ومدير المدينة

إقالة رئيس جامعة الازهر ومدير المدينة وإحالة المتسببين في أزمة التسمم للتحقيق

قرر المجلس الأعلى للأزهر الشريف اليوم الثلاثاء احالة المتسببين في أزمة تسمم الطلاب في المدينة الجامعية للتحقيقات واقالتهم من مناصبهم.
كما قرر المجلس اقالة رئيس الجامعة اسامة العبد ومدير المدينة الجامعية.
إقالة رئيس جامعة الازهر ومدير المدينة وإحالة المتسببين شاهد الفيديو
إقالة رئيس جامعة الازهر
وأعلن المجلس انه يتم حاليا دراسة التعاقد مع شركات متخصصة لانشاء وادارة المطاعم بالمدن الجامعية.
كما كلف المجلس عمداء الكليات بعقد لقاءات عاجلة مع الطلبة للاستماع لشكواهم والعمل على حلها بسرعة.
ووجه الازهر الدعوة فوراً لانتخابات رئاسة الجامعة وتشكيل لجنة لوضع قواعد الانتخاب وعرضها على المجلس الأعلى للأزهر في مدة لا تزيد على أسبوعين من تاريخه.
وفيما يلي بيان المجلس الأعلى للأزهر:
انعقد المجلس الأعلى للأزهر اليوم الأربعاء لمناقشة الأحداث الأخيرة التي جرت في المدينة " أ " بمدينة الطلاب الجامعية بالقاهرة .
وبداية أعرب المجلس الأعلى عن تقديره التام لحق الطلاب في التعبير عن مطالبهم بطريقة سلمية لائقة بطلاب الأزهر الشريف ولكن ساءه بعض التجاوزات التي صاحبت ذلك.
وقد ناقش المجلس الأعلى للأزهر هذه الأحداث من كافة الجوانب، ثم قرر البدء في إجراء انتخابات رئيس جامعة الأزهر أسوة بما هو متبع في باقي الجامعات المصرية في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير.
وأصدر القرارات الآتية بالإجماع:
1- الدعوة فوراً لانتخابات رئاسة جامعة الأزهر الشريف، وتشكيل لجنة لوضع قواعد الانتخاب وعرضها على المجلس الأعلى للأزهر في مدة لا تزيد على أسبوعين من تاريخه. على أن تبدأ إجراءات الانتخاب فور إقرارها من المجلس الأعلى للأزهر.
2- التغيير الفوري لكل من: مدير عام المدن الجامعية بالقاهرة ومدير المدينة " أ " ومدير عام التغذية ( بنين وبنات ) ومدير مدينة البنات وإحالة المتسببين في الأحداث الأخيرة للتحقيق العاجل ومتابعة تحقيقات النيابة العامة.
3- الإعلان عن عدد من وظائف جديدة (عمال - موظفين) بالقاهرة والأقاليم لتحسين الخدمات بالمدينة وتعزيزيها بالأطباء والأجهزة اللازمة للعيادات فوراً.
4- تكليف إدارة الجامعة بالتعاقد مع شركة لتجهيز المطابخ بالمدن الجامعية (بنين – بنات) على أعلى مستوى صحي مناسب.
5- تكليف إدارة الجامعة بتعميم التعاقد مع شركة نظافة على مستوى مناسب للقيام بعمليات النظافة والتطهير الصحي ومكافحة الحشرات بالغرف في جميع المدن التابعة للجامعة.
6- تكليف السادة عمداء جميع الكليات بإجراء حوار جاد مع الطلاب والتعرف على مشاكلهم عن قرب.
ويهيب المجلس الأعلى للأزهر بجميع التيارات والقوى السياسية والمجتمعية احترام استقلال الأزهر الشريف بكافة شؤونه والذي كفله له تاريخه العريق والدستور والقانون.
حفظ الله الأزهر الشريف ووقاه من كل سوء ومكروه.



إقالة رئيس جامعة الازهر ومدير المدينة

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad